تقنيات البرنامج

إن برنامج "حمورابي" هو الأول من نوعه في لبنان والشرق الأوسط لجهة التقنية المتطورة المعتمدة فيه وهي خلاصة ما توصل إليه العلم على صعيد صناعة البرامج. وكذلك لجهة ما حواه من أبواب في مجالي التشريع والقانون.

تثبيت برنامج "حمورابي" تحت أنظمة وندوز

(Windows 9x, Me, 2000, Xp, Vista, Windows 7, Windows 8 and Windows 10) ، يمكن تثبيت البرنامج على مختلف أنظمة ويندوز بجميع إصداراتها، والتي تسمح للمستخدم بفتح عدة نوافذ لمواضيع مختلفة والتنقل بينها بسهولة تامة.

والبرنامج لا يحتاج إلى مواصفات عالية للكمبيوتر ليتم تشغيله.

الربط التشعبي (Links)

هي تقنية تجعل من المعلومات المخزنة في البرنامج وحدة متكاملة ومترابطة، بحيث يسمح للمستخدم التنقل بين المواضيع بسهولة تامة. بمعنى انه لو فرضنا أن المستخدم يتصفح قانونا ما وورد ذكر قانون آخر ضمن مواد هذا القانون فيمكن للمستخدم الانتقال مباشرة (عبر الربط التشعبي) إلى القانون المذكور وبنافذة جديدة دون الحاجة إلى التخلي عن متابعة القانون الذي يتصفحه أساسا. فإن هذه التقنية تنطبق على كافة المواضيع المتوفرة في برنامج "حمورابي".

سهولة في الاستعمال

تمكن أي مبتدئ في عالم الكمبيوتر من استعمال برنامج حمورابي والإستفادة منه خلال فترة وجيزة.

المساعدة الآنية والسريعة

التي تمكن المستخدم من الحصول على المساعدة والتعليمات من خلال البرنامج مباشرة في كل خطوة يقوم بها لإيصاله للنتيجة المرجوة، مما يجعله غنيا عن السؤال.

النتائج السريعة

من خلال نظام البحث الذي زود به البرنامج بمجرد إدخال بعض المفردات أو الأحرف أو رقم أو تاريخ أو...الخ، وبشكل عام وأكثر دقة، يخضع البحث لحرية اختيار المستخدم المطلقة لجهة الطريقة التي يريد إنجاز البحث من خلالها.

نسخ/لصق المحتويات

تمكّن المستخدم من نسخ أي مادة قانونية لإستخدامها في دراسة أو مطالعة يعمل عليه ولصقها في ملف (Word).

نظام الطباعة

الذي يسمح للمستخدم تنسيق المواضيع المعالجة ومعاينتها قبل الطباعة ومن ثم طباعتها، وتمكنه أيضا من طباعة مواد مختارة من قانون معين أو طباعة القانون بكامله.

إرتباطات القوانين ومتعلقاتها

التي تظهر للمستخدم القوانين التي أثرت بقانون ما والقوانين التي تأثرت بهذا القانون (تعديلا أو إلغاء)، وتظهر للمستخدم مجموعة القوانين التي ورد ذكر هذا القانون في سياق مواده.

ربط المواد القانونية بعضها ببعض

تمكّن المستخدم من معرفة الإجتهادات أو أرآء استشارية التي صدرت على مادة قانونية معينة بسهولة تامة.

المواضيع المفضلة

تمكّن المستخدم من حفظ المواد القانونية (تشريح اجتهاد أو رأي...) وترتيبها حسب الموضوع مما يمنحه اختصاراً للوقت في حال أراد البحث عن نفس الموضوع.


Follow Hamorabi        © 2020 - Microlead Software